22.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلالكنيسة تنظم احتفالية دار الكتاب المقدس بمناسبة مرور 140 سنة بالكاتدرائية

الكنيسة تنظم احتفالية دار الكتاب المقدس بمناسبة مرور 140 سنة بالكاتدرائية

استضافت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية احتفالية دار الكتاب المقدس بمرور 140 سنة على بدء عملها بمصر.

وشهد الاحتفالية قداسة البابا تواضروس الثاني ورؤساء الطوائف المسيحية بمصر، الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، والمطران نيقوديموس الوكيل البطريركي بالقاهرة لبطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس، وجناب القس ديرك جيفرز رئيس الاتحاد الدولي لدور الكتاب المقدس، وقيادات الدار بمصر.

وتفقد رؤساء الطوائف معرض بانورامي حوى العديد من المنتجات الكتابية المتطورة، وتضمن برنامج الاحتفالية فقرات ترانيم وألحان كنسية، وكلمات لرؤساء الطوائف، واختتمت بكلمة قداسة البابا.

جدير بالذكر أن أول مكتب ومكتبة لدار الكتاب المقدس بمصر تأسس في سنة 1883م، بمدينة الإسكندرية. ومنذ ذلك الوقت انتشر العمل في جميع أنحاء الجمهورية، وتم افتتاح عدة مكتبات للدار، في عام 1966 أصبحت الدار عضوًا في اتحاد دور الكتاب المقدس، كما ترجمت الدار، الكتاب المقدس بالكامل باللغة العربية وبلغات أخرى، ومن بين إصداراتها، العهد الجديد، الكتاب المقدس بالخلفيات التوضيحية، أسفار كتابية منفصلة. منتجات للأطفال سواء الكتاب المقدس المصور أو قصص كتابية أو كتب للتلوين. كما يوجد العديد من الكتيبات المناسبة لمجموعات درس الكتاب.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا