39.4 C
Cairo
الإثنين, يونيو 24, 2024
الرئيسيةصحةالشاى الأخضر.. يخفض ضغط الدم وتحسين المزاج

الشاى الأخضر.. يخفض ضغط الدم وتحسين المزاج

الشاي الأخضر من المشروبات المحببة لدى الكثير من الأشخاص، ويتميز الشاى بفوائد صحية متعددة من بينها انخفاض ضغط الدم، والشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، كما يساهم فى انخفاض مستويات الكافيين مقارنة بأنواع الشاي الأخرى، وذلك وفقًا لما نشره موقع timesofindia

قد يكون للكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر تأثير قصير المدى على خفض ضغط الدم، خاصة لدى الأفراد الذين يعانون من ضغط الدم الانقباضي أكثر من 130 ملم زئبق.

الشاي الأخضر يحسن معدلات نسبة السكر في الدم، وحساسية الأنسولين، ووجدت دراسة أجريت فى الصين شملت البالغين، أن أولئك الذين شربوا الشاي الأخضر كل يوم كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري، مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا الشاي الأخضر أو يشربوا أنواعًا أخرى من الشاي.

تحسين الاسترخاء والمزاج

عنصر  theanine الموجود في الشاي الأخضر يعزز الاسترخاء والوظيفة الإدراكية. وجد الباحثون أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في الحد من القلق، وتحسين الذاكرة وكذلك مدى الانتباه. كما أوضح الباحثون أن الأشخاص الذين شربوا 6 أكواب من الشاي الأخضر منزوع الكافيين يوميًا لمدة 6 أسابيع كانت لديهم هرمونات توتر أقل وتحسنت أعراض الاكتئاب والقلق والتوتر ، حيث إن فوائد الشاي الأخضر تأتي بعد تناول 6 أكواب يوميًا أو من خلال مكملات مستخلص الشاي الأخضر.

ورغم الفوائد الصحية الناتجة عن شرب الشاي الأخضر، إلا أن الإفراط في تناوله فيؤدي ذلك إلى مضاعفات صحية للأفراد، لذا ينصح الأطباء بشرب الشاي ولكن فيما لا يزيد عن 6 أكواب شاي.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا