19.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةأخبار العدد الجديدالرئيس السيسي: أمن واستقرار الدول مسئولية الشعب بجانب القيادة ويوجه بإجراء حوار...

الرئيس السيسي: أمن واستقرار الدول مسئولية الشعب بجانب القيادة ويوجه بإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلًا: “محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد”.

أضاف الرئيس، خلال احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 72: “بسمع كتير من المحليين الاقتصاديين بيتكلموا في القنوات وبيكتبوا في الجرايد.. فيه فرق كبير إنك تقول رأي وإنك تنفذ الرأي مع رأي عام.. مع ناس.. مع دولة.. فيه ظروف كتير قوى بتتحط في الاعتبار”.

أقدّر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية الموجودة

وأكد الرئيس، أنه يقدّر المعاناة التي يعيشها الشعب المصري، متابعًا: “اوعوا تتصوروا كمصري زيكم مش مقدّر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية اللي موجودة في مصر.. مقدّرها كويس ومقدر أكثر صلابة المصريين.. وده مش كلام معنوي.. لا والله.. عارف أن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية.. يمكن أن ربنا أراد أن نشاهد مشاهد قاسية جدًا في قطاع غزة.. 25 ألف شهيد من المدنيين تلتهم من النساء والأطفال.. 60 ألف مصاب.. تدمير كامل للقطاع كله.. أنا بقول الكلام بستدعي بيه.. قد إيه إحنا بنواجه ظروف على حدودنا الغربية والشرقية والجنوبية”.

وأضاف: “اوعوا تفتكروا أن الأمور دي بتعدي بدون تأثير علينا وعلى اقتصادنا.. كل حدث من دول له تداعيات.. يمكن الفيلم عن أحداث 25 يناير.. أتكلم عن صعوبات عن الأحداث صعبة للدولة خلال اقتحام السجون.. واوعوا تنسوا محاولة تقليب الرأي العام على الدولة بشكل بسيط أوي”.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إن استقرار الدول والحفاظ على أمنها لا يخص الحكومة فقط، بل والشعب أيضًا، متابعًا: “لكل المصريين.. من كام يوم كنا بنتكلم وقلت إن استقرار الدول والحفاظ على أمنها واستقرارها مش أمر يخص الحكومة والقيادة بس.. كل أفراد الشعب.. كل أفراد الشعب مسئول عن أمن واستقرار البلد.. أنا بقول الكلام ده في وقت صعب أوي.. انتوا شايفين المنطقة والعالم في وضع صعب ومضطرب.. وأوضاع قطاع غزة”.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا