33.4 C
Cairo
الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلالخارجية ترد على وثائق أمريكية تزعم تخطيط مصر لتصدير 40 ألف صاروخ...

الخارجية ترد على وثائق أمريكية تزعم تخطيط مصر لتصدير 40 ألف صاروخ إلى روسيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، لصحيفة واشنطن بوست إن “موقف مصر منذ البداية يستند إلى عدم المشاركة في “الأزمة الروسية الأوكرانية” والمحافظة على مسافة متساوية بين الجانبين”.

جاء ذلك تعليقًا على ما نشرته الصحيفة الأمريكية بأن وثائق سرية أمريكية جرى تسريبها أظهرت أن الحكومة المصرية خططت في فبراير لتزويد روسيا بالأسلحة، مما يهدد علاقاتها مع حليفها الاستراتيجي الولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية، أن المتحدث الرسمي باسم الخارجية أضاف “نواصل حث الطرفين على وقف الأعمال العدائية والتوصل إلى حل سياسي من خلال المفاوضات”.

ونفى مصدر مصري مسؤول في تصريحات لـ”القاهرة الإخبارية” ما زعمته صحيفة “واشنطن بوست”، أن مصر قامت بإنتاج ما يصل إلى 40 ألف صاروخ؛ ليتم شحنها سرًا إلى روسيا، وفقًا لما زعمت أنه وثيقة استخباراتية أمريكية مسربة.

وأضاف المصدر، أن ما نشرته الصحيفة عبث معلوماتي ليس له أساس من الصحة، مضيفًا أن مصر تتبع سياسة متزنة مع جميع الأطراف الدولية وأن محددات هذه السياسة هي السلام والاستقرار والتنمية.

وكانت الصحيفة الأمريكية قد نشرت، تقريرا يدعي أن الوثائق السرية المسربة من البنتاجون كشفت عن طلب روسيا من مصر إنشاء نحو 40 ألف صاروخ وأنه أصدر تعليمات للمسؤولين بالحفاظ على سرية الإنتاج والشحن لتجنب المشاكل مع الغرب”.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا