Home أخبار عاجل اختطاف 6 أقباط جدد في ليبيا

اختطاف 6 أقباط جدد في ليبيا

0
اختطاف 6 أقباط جدد في ليبيا

قام مسلحون مجهولون بليبيا باختطاف ستة مصريين أقباط أثناء دخولهم بتأشيرة إلى ليبيا للعمل الأربعاء الماضي من مطار برج العرب بالإسكندرية، متجهين إلى منطقة دميم ثم إلى سبراته من خلال الطريق البري عبر بوابة نجمة وهلال، بينهم 6 من قرية الحرجة قبلي مركز البلينا بسوهاج، وهم يعملون في أعمال البلاط والمحارة وبينهم صلة قرابة.

أسماء المختطفين

المختطفين هم شنودة مصري فخري شحاته، وشنودة حبيب جاد سيدراك، وعماد مرعي عطا الله سدراك، ومينا كمال جاد سدراك، وعبد المسيح جودة سيدراك، وروماني حبيب جاد سيدراك تتراوح أعمارهم ما بين العشرين والثلاثين .

وانتشرت استغاثات صوتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بصوت المختطفين يناشدون فيها ذويهم بدفع فدية قدرها 15 ألف دولار.

ويروي أحد أقارب المختطفين أنه هناك رجل يدعى هشام الليبي بالزاوية تسلمهم عند وصولهم إلي بني غازي بطرابلس، ويرجح أنه قام بتسليهم المليشيات المسلحة، وقد اتفق رجل يدعى محمد شعبان من بني سويف على تحضير التأشيرات وهو يعمل كوسيط لمن يريد السفر إلى ليبيا للعمل، وبالفعل غادروا يوم 3 من الشهر الجاري متجهين إلى ليبيا ودخلوا البلاد بطريقة قانونية عبر جوازات سفر سليمة بحثًا عن لقمة العيش، وتلقى رسائل الأيام الماضية تطلب فدية، فقاموا بنشر الصور والإبلاغ الفوري.

و ناشد أهالي المختطفين السلطات المصرية لمحاولة التوصل إليهم بعد تسليم كافة أرقام الهواتف التي تم إرسال الرسائل من خلالها وتعقبهم في محاولة لإنقاذهم خوفًا على حياتهم.

يذكر أن خطف 6 مصريين تتزامن مع ذكرى استشهاد 21 مصرى في سرت على يد تنظيم داعش، حيث تحيي مطرانية سمالوط ذكرى استشهاد الـ 21 قبطيًا في فبراير 2015، وتحتفل الكنيسة بتذكار استشهادهم 15 فبراير من كل عام.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here